Exprimer mon avis

حي الحبيب، نوارة الحومة

26 December 2017

حي الحبيب، نوارة الحومة

نوارة الحومة، هو مشروع لجمعية ارتقي ويموّله المعهد الفرنسي بتونس بالتعاون مع بلدية صفاقس مصلحة النظافة ودائرة حي الحبيب.

تهدف هذه المبادرة الى جعل هذا الحي الأكبر بمدينة صفاقس باعتبار ضمه ل 22000 متساكن، حيّا مثاليا وذلك بالاشتغال على ثلاثة محاور أساسية أولها الوضع البيئي من خلال تهيئة مناطق خضراء تكون بمثابة متنفّس للعائلات وتوفير حاويات نفايات للحدّ من مشكلة التلوث.

الوضع الاجتماعي هو ثاني محور تشتغل عليه الجمعية لتحسين المنطقة، إذ تعمل على تمتين العلاقة بين المتساكنين والتزامهم بجعل حيهم أفضل. أما على المستوى الثقافي فيسعى المتطوعون في جمعية ارتقي إلى خلق ديناميكية ثقافية عن طريق تنظيم مهرجان جرافيتي، حفلات موسيقية وعروض أفلام…

يتميز هذا المشروع بتشريك متساكني الحي في اتخاذ القرار اذ تمت استشارتهم في كل الخطوات المبرمجة واقترحوا بدورهم أفكارا تساهم في تنمية وتطوير جودة حياتهم. الانطلاقة كانت يوم 5 نوفمبر 2017 عن طريق تنظيم حملة نظافة للحي والتعريف بالمشروع لدى المتساكنين. ثمّ نظمت الجمعية فيما بعد يوم 16 ديسمبر عرض موسيقي ومسرحية من انتاج نادي مسرح مدرسة حي الحبيب 2.  يوم الأحد 17 ديسمبر كان يوما مخصّصا لتهيئة هذه المدرسة بالتعاون مع فريق مدرستي المزيانة وهو مشروع تشرف عليه جمعية صفاقس المزيانة.

هذا وستمتد البادرة طيلة سنة بدءا من نوفمبر 2017 الى نوفمبر 2018 وستشمل العديد من النشاطات الأخرى التي تهدف الى ضمان العيش الكريم في حي الحبيب وفي صفاقس بصفة عامة.


Organismes concernés





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo