Exprimer mon avis

نحو المزيد من المساواة بين الجنسين في القطاع السمعي البصري في جنوب المتوسّط

24 juillet 2017

نحو المزيد من المساواة بين الجنسين في القطاع السمعي البصري في جنوب المتوسّط

أطلق مشروع نساء في الصّناعة السمعيّة البصريّة: تجربة جنوب المتوسّط المموّل من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار البرنامج الإقليمي ميد-فيلم دعوتين لتقديم مقترحات تهدف لدعم من 6 إلى 8 مشاريع تعمل على دفع المساواة بين الجنسين في القطاع السّمعي البصري داخل سبع بلدان من جنوب المتوسّط هي الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس.

ونشرت هذه الدّعوة خلال شهر جوان 2017و يأمل المشروع  في دعم قدرات المهنيّين في القطاع السّمعي البصري داخل منطقة جنوب المتوسّط للمساهمة في التّنمية المستدامة و التنوّع الثقافي و ذلك عبر تحسين صورة المرأة في صناعة الأفلام و قد تمّ اطلاق مشروع نساء في الصّناعة السمعيّة البصريّة: تجربة جنوب المتوسّط في شهر فيفري 2017 و يتواصل لمدّة ثلاثين شهرا و يتمّ تنفيذه من قبل مجمع تتراّسه المؤسّسة الإسبانيّة – أنتار آرتس- مع أربع منظّمات غير حكوميّة هي  الوكالة الأوروبيّة للثّقافة والإعلام والمؤتمر الدّائم للوسائل السمعية و البصرية و مؤسّسة الشاشة في بيروت و المدرسة العليا للسّمعي البصري و السينما في تونس.

رأى هذا المشروع النور على خلفية اللامساواة المتجذّرة بين الجنسين وقلّة تمثيل المرأة في صناعة الأفلام، سواء على الشاشة أم خلف عدسة الكاميرا. وتتمثل الأهداف الأساسية للبرنامج في: تعزيز دور المرأة في جنوب المتوسط في الصناعة السمعية البصرية من خلال تمويل ستة إلى ثمانية مشاريع من سبعة بلدان مستهدفة ترمي إلى المساواة بين المرأة والرجل في الصناعة السمعية البصرية. كما يهدف الى مزيد تعميق مهارات المرأة وقدراتها على المطالبة والاضطلاع بأدوار بارزة في الصناعة السمعية البصرية على المستويين المحلي والإقليمي. ودعم البراهين، وتقديم الحجج المقنعة وذات الصلة، والتوعية على إمكانات المرأة وقدرتها على المشاركة الفاعلة في الصناعة السمعية البصرية وفي المجتمع بشكل عام.





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Soyez le 1er à écrire un commentaire.

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo British Council Logo