Exprimer mon avis

بفضاء « بشيرة للفنون »: هكذا توصل 6 جمعيات تونسية الثقافة إلى الجميع

11 avril 2016

بفضاء « بشيرة للفنون »: هكذا توصل 6 جمعيات تونسية الثقافة إلى الجميع

احتضن فضاء « بشيرة آرت » بسبّالة بن عمّار من 5 إلى 8 أفريل الجاري فعاليات لقاء التشبيك وتعزيز القدرات الّذي نظّمته الجهات الرّاعية لمشروع « ساوث ميد سي في » (الثقافة للجميع). حيث قام ممثّلو 12 جمعية تونسية ومغربية وجزائرية بتقديم مشاريعهم المموّلة في إطار البرنامج الإقليمي « ثقافة ميد » (Med Culture) المموّل بدوره من طرف الاتّحاد الأوروبي.

وقد قدّم ممثّلو 6 جمعيات تونسية متمتّعة بتمويل « ساوث ميد سي في » مشاريعهم الّتي تهدف  إلى تقريب الثقافة من الجميع. وهي على التوالي مشروع « لنكتب الفصل القادم القادم » لجمعية تونس الفتاة بأركانه المتراوحة بين أكاديمية للقصّة  والشعر وأكاديمية للمناظرة وملتقى يراع للأديبات الناشئات ونشر كتاب جماعي. ومشروع (Sail) أي شراع لجمعية مسار للثقافة البديلة الهادف لتمكين الأطفال من وسائل إبداعية فنّية يحمون بها أنفسهم من العنف والتطرّف. ومشروع « مدى للموسيقى ضدّ الإعاقة » لجمعية الأنس بسوسة والّذي يعمل على تسخير الموسيقى أداة للصغار المكفوفين للتعبير والإبداع. ومشروع « نوادي السينما 2.0 » الذّي تشرف عليه الجامعة التونسية لنوادي السينما ويرنو إلى إيصال السينما للجميع وفي كلّ الجهات. ومشروع « الملتقى الدولي للصورة الفوتوغرافية » بغار الملح ة لجمعية التنمية البيئية والحوار الثقافي. وأخيرا مشروع « ديبّو 52 » لجمعية تعبير والّذي يدعم الفنّانين في كلّ من تونس ولبنان بالوسائل التقنية واللوجستية قصد تعزير دور الفنون في إحداث التغيير في المجتمعات.

وحضر اللّقاء كلّ من المنسّق العامّ لمشروع الثقافة للجميع « طوني كوتس » وممثّلة اللّجنة الألمانية لدى الاتحاد الأوروبي « كريستين ميركل » إلى جانب عدد من أعضاء تنسيقية المشروع في منطقة جنوب المتوسّط.

« الثقافة للجميع » مشروع غير ربحي مموّل من طرف الاتحاد الاوروبي يهدف إلى تمكين  الجميع من الثقافة وتعزيز التعاون بين  الجمعيات في إطار التشبيك. وقد تحصّلت 19 جمعية في دول جنوب متوسطية مختلفة على تمويل لمشاريعها الثقافية بمقتصى الدعوة الأولى إلى الترشح في أت 2015، وسيتمّ فتح باب الترشحات مرّة أخرى  في أوت المقبل.

 





Voila ce que les autres utilisateurs ont pensé de cet article

Ingénieux 0 %
0%
Persuasif 0 %
0%
Drôle 0 %
0%
Informatif 0 %
0%
Inspirant 0 %
0%
Inutile 0 %
0%

Vous devez être connecté pour pouvoir évaluer cet article

Discussion

  Commentaires: 1

  1. Avatar Anonyme dit :

    Merci pour l’article; en Août prochain un autre appel à destin

Votre commentaire

Vous devez être connecté pour poster un commentaire.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo